.
مواعيد وتعليمات تسجيل المواد لطلبة الجامعة للفصل الثاني 2019/2018

تعلن وحدة القبول والتسجيل إلى طلبة الجامعة أن عمليـــة التسجيل على مـــواد الفصل الثاني 2018 /2019  ستكون خلال الفترة الممتدة من يوم الثلاثاء الموافق 2018/11/27 ولغايــــــة يــــوم الثلاثاءالموافق 2018/12/04، علما بأنه سيتم تطبيق نظام التسجيل قبل المحاسبة خلال فترة التسجيل.

بإستثناء الطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة حيث ان موعد تسجيلهم هو يوم الثلاثاء الموافق 2018/11/27 من الساعة الثامنة والنصف صباحاً ولغاية الثانية ظهراً.

       ويمكن لكل طالب مراجعة موقع التسجيل الذاتي reg.ju.edu.jo   للاطلاع على موعد التسجيل من حيث اليوم، الفترة، مختبر التسجيل. ويرجى ملاحظة أن الفترات ممتدة من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعــــة الثانية ظهرا, ومدة الفترة الواحدة (20) دقيقة . ويمكن للطلبة الذين مضى موعدهم ولم يستكملوا عملية التسجيل حجز وقت حر جديد.

لمعرفة موعد التسجيل :اضغطهنا

ملاحظات في غاية الأهمية :

أولاً:   بالإضافة إلى إمكانية التسجيل من خلال المختبرات الحاسوبية في داخل الجامعة وعلى شبكة الجامعة الالكترونية تم إضافة خدمة التسجيل من خلال الهاتف الخلوي.

 لمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يرجى مراجعة موقع الجامعة الالكتروني.

ثانيا: فترات الوقت الحر:

من الساعة الثانية ولغاية الرابعة مساءً من داخل او خارج الجامعة.

ومن الساعة الثامنة مساء ولغاية السابعة صباحا من خارج الجامعة .

 ثالثاً: تم تصنيف الطلبة لغايات التسجيل  حسب الساعات التي انهاها الطالب بنجاح وذلك من واقع الساعات المعتمدة المنجزة في نتائج الطالب ، وهجائيا للطلبة المستجدين،. وتم توزيع الطلبة بناء على الساعات المنجزة للطالب. وتم توزيعهم على فترات  مدة كل فترة ( 20 دقيقة). علماً بأن هذا التوزيع مخزن حاسوبياً، ولا يمكــــن للطالب إجراء عملية التسجيل إلا في الموعد المحدد له . 

رابعاً: إن عملية التسجيل هي ذاتية: بمعنى أن يقوم الطالب بالدخول إلى نظام التسجيل وخدمة نفسه بنفسه من خلال الخطة الدراسية الالكترونية ، ويقوم الطالب بتحمل نتيجة المواد المسجلة ومدى توافقها مع الخطة الدراسية لتخصصه، وإذا وقع خطأ في تسجيل مادة ما ، تقع مسؤولية الخطأ على الطالب وحده .

خامساً: يجب على الطالب الأخذ بعين الاعتبار  الانتهاء من التسجيل قبل انقضاء الفترة المحددة له (20 دقيقة) وإذا لم يستطع استكمال العملية، يمكنه حجز وقت حر جديد.

 سادساً: يجب الاحتفاظ بإسم المستخدم وكلمة السر وعدم إفشائهم لأي كان، حفاظاً على سرية معلومات الطالب  في المواد والشعب المسجلة  .

سابعاً: لتسجيل مادة مغلقة (أو أكثر)، على الطالب طلب فتح الشعبة من خلال برنامج التسجيل تحت بند فتح الشعب المغلقة وانتظار موافقة رئيس قسم المادة المعني وعند وصول القرار يتم اشعار الطالب من خلال شاشة التسجيل الذاتي بند استفسار عن الشعب المغلقة  بالموافقة او عدمها وفي حال الموافقة يقوم الطالب بتسجيل المادة بواسطة شاشة التسجيل خلال مدة أقصاها (48) ساعة من وصول اشعار الموافقة , أي أن تسجيل المواد بما فيها المواد المغلقة أو سحب المواد إلكترونياً بشكل كامل.

ثامناً: على الطلبة الأردنيين الذكور مراجعة مكتب شؤون خدمة العلم في الجامعة لترتيب أوضاعهم بالنسبة للتأجيل.

تاسعاً: إن برنامج التسجيل لا يقبل تسجيل مواد متعارضة أو مواد مغلقة، لذا يرجى من الطالب أن يفكر ملياً قبل القيام بعملية التسجيل وينصح الطالب باختيار مواد أو شعب بديله للمواد التي يرغب بإضافتها لتلافي هدر الوقت والجهد عند ظهور مواد مغلقة.

عاشراً: على الطالب الانتباه للمواد المطروحة في الجدول الدراسي ومذكور بجانبها كلمة (نظري) بأن لهذه المواد شعب (عملية) أخرى مبينة في الجدول، وبالتالي عليه أن يسجل رقم المادة والشعبة النظرية ثم يسجل نفس رقم المادة والشعبة العملية التي يرغب تسجيلها.

حادي عشر: عند الانتهاء من إجراء عملية التسجيل على جميع الطلبة بما فيهم الحاصلين على بعثات أو منح مراجعة البنوك لتسديد الرسوم المستحقة عليهم ، باستثناء الطلبة الذين لا يقومون بدفع اي مبلغ تكون محاسبتهم عن طريق شعبة الايرادات في وحدة القبول والتسجيل الطابق الثاني.

ثاني عشر: عند الانتهاء من استخدام جهاز الحاسوب، على الطالب التأكد من خروجه إلى الشاشة الرئيسية، وذلك قبل مغادرته المختبر.

ثالث عشر: بعد استكمال  عملية التسجيل على الطالب مراجعة البنوك المعتمدة لتسديد الرسوم الجامعية المطلوبة منه .

رابع عشر : ان عملية التسجيل قبل الدفع لا تعني تأجيل الدفع الى السحب والاضافة وانما الدفع بعد عملية التسجيل ، وينصح بعدم انتظار وقت السحب والاضافة للدفع حيث في حالة عدم الدفع قبل السحب والاضافة سيترتب على الطالب ما يلي :

1-      غرامة دفع متأخر حسب نوع قبول الطالب .

2-      سيتم قبل بدء السحب والاضافة الغاء تسجيل جميع المواد غير المدفوع رسومها ، ولن يتم اعادة الشعب التي الغيت للطالب، وفي هذه الحالة على الطالب دفع الرسوم الجامعية ثم يقوم الطالب بتسجيل المواد حسب المواد المفتوحة و المتاحة مع تغريم الطالب غرامة تأخير دفع .

3-      بعد انتهاء اسبوع السحب والاضافة لن يتم السماح لأي طالب بإضافة اي مادة تحت اي ظرف .

 

  

المسجل العام

 

تاريخ الإعلان : 25-11-2018
Print Friendly and PDF

وحدة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (55) عاماً توارثها كادر وحدة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي