أخر موعد لدفع الرسوم الجامعية للمواد المسجلة على الفصل الثاني 2021/2022

يُعلن المسجل العام في الجامعة الأردنية أن أخر موعد لدفع الرسوم الجامعية لمواد الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 سيكون يوم الاربعاء الموافق 27/4/2022 الساعة السادسة مساءً، حيث سيتم إلغاء أي مواد غير محاسب عليها في هذا الموعد، و يترتب على ذلك أن لا يظهر اسم الطالب بعد ذلك في نظام علامات المواد.

 

يُستثنى من ذلك مواد الطلبة الذين وافقت الجامعة لهم في بداية الفصل على تقسيط الرسوم الجامعية، إذ عليهم فقط دفع الرسوم حسب أسس التقسيط التي قُدمت لهم عند الموافقة على طلب التقسيط.

 

سيتم إلغاء مواد الطلبة على الحاصلين على منح/قروض التعليم العالي الذين تم تعديل جهة الإنفاق لهم، ومع ذلك لم يقوموا بدفع رسوم التسجيل، وسيترتب على ذلك أن تصبح الرسوم كاملة على نفقة الطالب الخاصة، وبعد دفعها، عليه مراجعة التعليم العالي لاستردادها، لذا، يُفضل الإسراع في دفع رسوم التسجيل فقط في أقرب وقت.

على الطالب الذي دفع رسوم الساعات المسجلة من نفقته الخاصة قبل حصوله على منح/قروض التعليم العالي، ثم قام بإضافة مادة أو أكثر، عليه أن يقوم بدفع رسوم المادة/المواد المضافة أيضاً من نفقته الخاصة، وسيتم تحويل الجهة الباعثة لهم لاحقاً قبل الفصل الصيفي القادم، وسيتم تحديد إجراءات استرداد الرسوم المدفوعة منهم دون حاجة لمراجعة الطالب.

 

على الطالب الذي كان حاصلاً على منح/قروض التعليم العالي قبل التسجيل، وقام بدفع رسوم التسجيل، ثم قام بإضافة مادة أو أكثر بعد المحاسبة (أي أصبح عدد الساعات المسجلة أكبر منه عند المحاسبة)، عليه أن يقوم بتثبيت تسجيل هذه المادة/المواد عن طريق خيار " تثيبت الدفع للطلبة المبتعثين" من داخل شاشة التسجيل الذاتي قائمة " التسجيل وبيانات الطالب".

 

على الطالب الذي لم يستكمل الوثائق المطلوبة للوزارة كونه يرغب بالاستنكاف عن قروض التعليم العالي، عليه الإسراع بدفع رسوم الساعات المسجلة على نفقته الخاصة قبل الموعد المحدد أعلاه.


على الطلبة الذين يدرسون على حساب جهات باعثة (المكرمة الملكية السامية، الجسيم، ...) وبعد المحاسبة، قام بإضافة مادة أو أكثر (أي أصبح عدد الساعات المسجلة أكبر منه عند المحاسبة)، عليه أن يقوم بتثبيت تسجيل هذه المادة/المواد عن طريق خيار " تثيبت الدفع للطلبة المبتعثين" من داخل شاشة التسجيل الذاتي قائمة " التسجيل وبيانات الطالب"، مالم يكن قد أنتهت منحة الطالب، فتصبح الساعات التي أضافها على نفقته الخاصة، ويتوجب عليه المحاسبة عنها، و بغير ذلك سيتم إلغاء تسجيلها.​


المسجل العام

الدكتور اشرف العدوان​

تاريخ الإعلان : 19-04-2022
Print Friendly and PDF

وحدة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (55) عاماً توارثها كادر وحدة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي