الوثائق المطلوبة
.
الوثائق المطلوبة
البرنامج الموازي / الدولي
 
 أ -    كشف علامات الثانوية العامة الأصلي مصدق حسب الأصول.
ب-    شهادة المعادلة الأصلية للطالب الحاصل على شهادة أجنبية .
ج-     مصدقة الامتحان الشامل الأصلية وكشف علامات الدبلوم الأصلي مصدق حسب الأصول للطلبة الحاصلين على دبلوم كليات المجتمع .
د-      صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية وشهادة الميلاد للطالب الأردني.
هـ-    صورة عن جواز السفر للطالب غير الأردني.
و-      ثلاث صور شخصية.
ز-      وثيقة حسن سيرة وسلوك (إثبات عدم فصل تأديبي) وكشف علامات أصلي ومصدق للطلبة الملتحقين سابقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد.
ح- صورة عن دفتر خدمة العلم (صفحة معلومات الطالب + صفحة تاريخ التأجيل) للطالب الاردني .
 
ملاحظات هامة
1-   يعقد امتحان الكفاءة في اللغة الانجليزية واللغة العربية والمهارات الحاسوبية لجميع الطلبة خلال الفصل الدراسي الذي قبل فيه الطالب ويتم نشر مواعيد الامتحانات على موقع الجامعة الأردنية في شبكة الانترنت.
2-    في حال تم قبول الطالب في البرنامج الموازي وقام بالتسجيل وتسديد الرسوم الجامعية ثم رغب لاحقا بالانسحاب من البرنامج الموازي فترد له رسوم الساعات المعتمدة المسجلة فعليا التي قام بتسديد رسومها وفقا لما يلي: 
- يرد للطالب ما نسبته (90%) من رسوم الساعات المعتمدة المسجلة فعليا إذا انسحب من الجامعة رسميا قبل  بداية الفصل الدراسي وفقا للتقويم الجامعي الساري.
- يرد للطالب ما نسبته (75%) من رسوم الساعات المعتمدة المسجلة فعليا إذا انسحب من الجامعة رسميا في الأسبوع الأول من بداية الفصل الدراسي وفقا للتقويم الجامعي الساري.
- يرد للطالب ما نسبته(50%) من رسوم الساعات المعتمدة المسجلة فعليا إذا انسحب من الجامعة رسميا في الأسبوع الثاني من بداية الفصل الدراسي وفقا للتقويم الجامعي الساري.
- يرد للطالب ما نسبته (25%) من رسوم الساعات المعتمدة المسجلة فعليا إذا انسحب من الجامعة رسميا في الأسبوع الثالث من بداية الفصل الدراسي وفقا للتقويم الجامعي الساري.
- لا يرد للطالب أي نسبة من رسوم الساعات المعتمدة المسجلة إذا انسحب رسميا من الدراسة بعد الأسبوع الثالث من بداية الفصل الدراسي وفقا للتقويم الجامعي الرسمي ويرد له الرصيد المدور فقط. 
 

وحدة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (55) عاماً توارثها كادر وحدة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي