المحاسبة على المواد المسجلة على الفصل الثاني 2023/2024

يُعلن المسجل العام في الجامعة الأردنية أن أخر موعد لدفع رسوم المواد المسجلة على الفصل الثاني 2023/2024 هو يوم الاربعاء 1/5/2024 الساعة الثانية من بعد الظهر.


كما يُعلن أن وحدة القبول والتسجيل قد أدخلت الجهة الباعثة لطلبة منح/قروض التعليم العالي، و يظهر ذلك على شاشة الطالب في التسجيل الذاتي في خانة (الجهة الباعثة)، دون حاجة لمراجعة وحدة القبول و التسجيل.

لذا، يمكن لهؤلاء الطلبة أن يقوموا الآن بدفع رسوم التسجيل فقط وذلك قبل التاريخ المحدد أعلاه، وفي حال عدم دفعها، سيترتب على ذلك أن تصبح الرسوم كاملة على نفقة الطالب الخاصة، على أن يقوموا باستكمال الوثائق المطلوبة منهم للوزارة حسب التاريخ المعلن عنه من قبل وزارة التعليم العالي

على الطلبة الراغبين في الاستنكاف عن القروض الدخول الى موقع مديرية البعثات - وزارة التعليم العالي و الاستنكاف الكترونياً قبل المحاسبة

على الطلبة الذين لم يحصلوا على منح/قروض التعليم العالي القيام بدفع رسوم الساعات المسجلة قبل الموعد المحدد أعلاه

يتم دفع جميع الرسوم من خلال البنوك أو من خلال  e-FAWATERcom


أما الطلبة الذين كانوا قد دفعوا رسوم الساعات المسجلة قبل الحصول على منح/قروض التعليم العالي، فسيتم تحويل الجهة الباعثة لهم لاحقاً قبل الفصل الصيفي القادم، وستقوم الجامعة بتزويد الوزارة بأسماء هؤلاء الطلبة للسير بإجراءات استرداد الرسوم المدفوعة منهم دون حاجة لمراجعة الطالب.

كما يُرجى من جميع الطلبة الذين يدرسون على حساب المكرمة الملكية السامية (مكرمة جيش) أو على نفقة جهات باعثة أخرى، و قاموا بدفع رسوم التسجيل، ثم قاموا بإضافة مادة أو أكثر بعد المحاسبة (أي أصبح عدد الساعات المسجلة أكبر منه عند المحاسبة)، أن يقوموا بتثبيت تسجيل هذه المواد من خلال شاشة التسجيل الذاتي خيار (تثبيت الدفع للطلبة المبتعثين)، مالم يكن قد أنتهت منحة الطالب، فتصبح الساعات التي أضافها الطالب على نفقته الخاصة، ويتوجب عليه المحاسبة عنها.

على الطلبة الذين تُغطي منحتهم رسوم التسجيل، القيام بتثبيت أية مادة أُضيفت، بإتباع نفس الخطوات، و بغير ذلك تعتبر هذه المادة غير محاسب عليها و سيتم إلغاء تسجيلها.

يمكن للطالب التأكد من ان جميع مواده محاسب عنها من خلال شاشة التسجيل الذاتي خيار (الاستفسارات) - (طباعة الجدول والقسيمة)، حيث يظهر له وضع كل مادة تحت مؤشر المحاسبة.


المسجل العام
الدكتور اشرف العدوان



تاريخ بداية الإعلان : 18-04-2024
تاريخ نهاية الإعلان : 03-05-2024
Print Friendly and PDF

وحدة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (55) عاماً توارثها كادر وحدة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي