تعليمات ومواعيد السحب والإضافة لمواد الفصل الصيفي 2024/2023

تعلن وحدة القبول والتسجيل إلى طلبة الجامعة أن عملية السحب والإضافة على مواد الفصل  الصيفي 2023/2024 ستكون خلال الفترة الممتدة

من يوم الأحد الموافق 30/6/2024 ولغاية يوم السبت 6/7/2024 

 

 

 ويمكن لكل طالب مراجعة موقع الجامعة على الإنترنت للاطلاع على موعد السحب والإضافة الخاص به من حيث اليوم، الفترة. ويرجى ملاحظة أن فترات السحب والإضافة ممتدة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرا , ومدة الفترة الواحدة (15) دقيقة . ويمكن للطلبة الذين مضى موعدهم ولم يستكملوا عملية السحب والإضافة حجز وقت حر جديد .

 

 

 لمعرفة مواعيد السحب والإضافة اضغط هنا

ملاحظات في غاية الأهمية :

أولاً:    يكون موعد السحب والإضافة للطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة هو يوم الأحد 30/6/2024 من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الحادية عشرة ظهرا .

ثانيا: ستكون فترة السحب والإضافة من خلال حجز وقت حر من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الرابعة عصرا، ومن  الساعة الثامنة مساء ولغاية السابعة صباحا دون حجز وقت.

 ثالثاً: تم تصنيف الطلبة لغايات التسجيل والسحب والإضافة إلى مستويات دراسية (رابعة فما فوق، ثالثة، ثانية، أولى) وذلك من واقع الساعات المعتمدة المنجزة في نتائج الطالب. وتم توزيع الطلبة بناء على الساعات المنجزة للطالب. وتم توزيعهم على فترات  مدة كل فترة (15 دقيقة). علماً بأن هذا التوزيع مخزن حاسوبياً، ولا يمكن للطالب إجراء عملية التسجيل إلا في الموعد المحدد له . 

رابعاً: إن عملية التسجيل هي ذاتية: بمعنى أن يقوم الطالب بالدخول إلى نظام التسجيل وخدمة نفسه بنفسه، ويقوم الطالب بتحمل نتيجة المواد المسجلة ومدى توافقها مع الخطة الدراسية لتخصصه، وإذا وقع خطأ في تسجيل مادة ما ، تقع مسؤولية الخطأ على الطالب وحده .

  خامساً: يجب على الطالب الأخذ بعين الاعتبار  الانتهاء من التسجيل قبل انقضاء الفترة المحددة له (15 دقيقة) . وإذا لم يستطع استكمال العملية، يمكنه حجز وقت حر يحدد آلياً من حيث الوقت المخصص لهذه العملية.

 

 سادسا: لتسجيل مادة مغلقة (أو أكثر)، على الطالب طلب فتح الشعبة من خلال برنامج التسجيل الذاتي تحت بند فتح الشعب المغلقة وانتظار موافقة رئيس قسم المادة المعني، وعند وصول القرار يتم اشعار الطالب من خلال شاشة التسجيل الذاتي  وارسال بريد الكتروني له بالموافقة او عدمها، وفي حال الموافقة يقوم الطالب بتسجيل المادة بواسطة شاشة التسجيل الذاتي خلال مدة أقصاها (48) ساعة من وصول اشعار الموافقة ، أي أن تسجيل المواد المغلقة يجب أن يقوم به الطالب بعد الموافقة.

سابعا:  لتسجيل ساعات زيادة او أقل من العبء الدراسي المقرر (طلبة البكالوريوس)، على الطالب الدخول الى الموقع الالكتروني وادخال طلب الكتروني وسيتم الرد عليه الكترونيا .

ثامنا: على الطلبة الأردنيين (الذكور فقط) ضرورة التأكد من تأجيل خدمة العلم وفي حال وجود أي ملاحظة مرتبطة بهذا الخصوص مراجعة مكتب خدمة العلم الكائن قرب البوابة الشمالية لتصويب أوضاعهم.

 

تاسعاً: إن برنامج التسجيل لا يقبل تسجيل مواد متعارضة أو مواد مغلقة، لذا يرجى من الطالب أن يفكر ملياً قبل القيام بعملية السحب والإضافة وأن يتأكد من أرقام المواد والشعب كما هي معلنة في الجدول الدراسي، وينصح الطالب باختيار مواد أو شعب بديله للمواد التي يرغب بإضافتها لتلافي هدر الوقت والجهد عند ظهور مواد مغلقة.

عاشراً: على الطالب الانتباه للمواد المطروحة في الجدول الدراسي ومذكور بجانبها كلمة (نظري) بأن لهذه المواد شعب (عملية) أخرى مبينة في الجدول، وبالتالي عليه أن يسجل رقم المادة والشعبة النظرية ثم يسجل نفس رقم المادة والشعبة العملية التي يرغب تسجيلها.

حادي عشر: عند الانتهاء من إجراء عملية السحب والاضافة على جميع الطلبة بما فيهم الحاصلين على بعثات أو منح تسديد الرسوم المستحقة عليهم عن طريقة خدمة اي فواتيركوم ، باستثناء الطلبة المعفيين كليا الدخول الى برنامج التسجيل الذاتي ومن قائمة التسجيل وبيانات الطالب اختيار برنامج تثبيت الدفع للطلبة المبتعثين لتثبيت الساعات المسجلة .

ثاني عشر : يظهر بجانب المواد التي تدرس كلياً عن بعد عبارة (أون لاين)  On Line ، وبغير ذلك تكون المادة إما وجاهياً بالكامل أو عن طريق التعلم المدمج، حيث يظهر بجانب هذه المواد أيام التدريس الوجاهي لكل شعبة.

 

مع تمنياتنا لكم بفصل دراسي موفق

 

المسجل  العام   

الدكتور أشرف العدوان


تاريخ بداية الإعلان : 29-06-2024
تاريخ نهاية الإعلان : 10-07-2024
Print Friendly and PDF

وحدة القبول والتسجيل

خبرة اكثر من (55) عاماً توارثها كادر وحدة القبول والتسجيل لخدمة الطلبة

التواصل الاجتماعي